الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها

وحدات وكالة المعهد

تتولى وكالة المعهد إدارة الشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب بالمعهد، كما يشرف على الوحدات التالية:

 

  •  وحدة القبول والتسجيل

الوحدة المسؤولة عن إجراءات قبول الطلاب وتسجيلهم وفق خطة سنويّة، تبدأ بالإعلان عن فتح باب القبول وتنتهي بإصدار البطاقة الجامعية للطلاب عند وصولهم مرورًا بإجراءات الترشيح والتسجيل والمتابعة وإصدار التأشيرات والتواصل مع الطلاب والرد على استفساراتهم، كما تتولى مهام تسجيل المواد والشعب الدراسية والحذف والإضافة وتوزيع الإرشاد الأكاديمي.

 

  • وحدة الدورات التعليمية
    تتولى الوحدة الإشراف على الدورات القصيرة للأفراد والمجموعات والطلاب الزائرين ويندرج ضمن مهامها إدارة الدورات تخطيطًا وتسويقًا وتنفيذًا وتطويرًا، كما يشمل التنسيق مع الجهات المعنية كعمادة خدمة المجتمع، وعمادة شؤون الطلاب، وعمادة الدراسات العليان وعمادة التعليم الإلكتروني، والتعليم عن بعد حسب ما تقتضيه طبيعة كل دورة وطريقة تنفيذها والفئة المستفيدة منها. 

 

  •  وحدة شؤون الطلاب
    الوحدة المسؤولة عن رعاية الطلاب بعد اكتمال إجراءات قبولهم وتسجيلهم، ويندرج في مهامها التنسيق مع عمادة شؤون الطلاب لتسكين الطلاب وصرف استحقاقاتهم وإقامة الأنشطة الاجتماعية والثقافية، ودمجهم في الأنشطة الطلابية لتحقيق التواصل بينهم وبين الطلبة السعوديين.

 

  •  وحدة التقنيات والمعامل اللغوية
    تتولى هذه الوحدة الإشراف على مصادر التعلم والتقنيات التعليمية في الفصول والمعامل اللغوية وقاعات التدريب، ويندرج ضمن مهامها متابعة صيانة الأجهزة وتحديث البرامج بالتنسيق مع وحدة الدعم الفني، كما تتولى مسؤولية التزويد، ورفع المقترحات التي من شأنها تطوير التقنيات التعليمية، وتمكين أعضاء هيئة التدريس من توظيفها في خدمة العملية التعليمية.

 

  • وحدة المناهج والخطط الدراسية      (أقترح نقلها لوكيل المعهد للدراسات العليا)
    تتولى هذه الوحدة الإشراف على استحداث وتطوير البرامج والخطط الدراسيّة، والإشراف على مشاريع إعداد الكتب التعليمية والحقائب التدريبية والمواد الإثرائية والوسائل التعليمية.

 

  •  وحدة التعليم عن بعد
    تتولى هذه الوحدة الإشراف على برامج التعلم الإلكتروني، والتعليم عن بعد، والتنسيق مع عمادة التعلم الإلكتروني، والتعليم عن بعد لاستحداث وتطوير البرامج والمشاريع التعليمية، وإدارة تنفيذها.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/29/2015 9:00:11 AM