شروط القبول لطلاب المنح الخارجية (للطلبة من خارج المملكة):

1.تطبق على طلاب المنح الخارجية شروط القبول المطبقة على السعوديين في مؤسسات التعليم العالي. 
2.ألا يقل سن الطالب عن (17) سنة ولا يزيد عن (25) سنة للمرحلة الجامعية ومعهد تعليم اللغة العربية أو ما يماثله،
3.ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة. 
4.أن تُصدَّق الشهادات والأوراق الثبوتية من الجهات المختصة في بلد الطالب، وكذلك السفارة والملحقيات الثقافية في بلد الطالب. . 
5.أن يُحضر شهادة خلو من السوابق من الأجهزة الأمنية في دولته.
6.ألا يكون مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
7.أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، على أن يكون مشمولاً بمنحة أو يكون لديه إقامة نظامية أو يقدم على سجل صاحب عمل بحاجة إلى خدماته. 
8.أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الأنظمة والتعليمات. 
9.للمؤسسة التعليمية أن تشترط تزكية الطالب من إحدى الهيئات أو المؤسسات أو الشخصيات التي تحددها المؤسسة. 
10.أن توافق حكومة بلد الطالب على منحة الدراسة بالمملكة للدول التي تشترط ذلك على الطلاب السعوديين.

تقديم طلبات المنح:

يكون تقديم طلبات المنح من خلال ما يلي:- سفارات المملكة وممثلياتها (الملحقيات الثقافية) في الخارج . - مؤسسات التعليم العالي في المملكة، الحكومية .


انتهاء المنحة الدراسية:

على طالب المنحة الخارجية أن يغادر المملكة بعد انتهاء دراسته، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ انتهائها. وإذا انتهت مدة البرنامج الأصلية فلا يجوز أن تمدد بأكثر من نصفها.



آخر تحديث
7/29/2013 10:22:29 AM