الصفحة الرئيسية
عن الكلية
نظرة عامة
نبذة عن الكلية
الرؤية والرسالة والأهداف
الأقسام العلمية والدرجات
الإدارة العليا
عميد الكلية
الوكلاء
وكيل الكلية
وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي
وكيل الكلية للتطوير
وكيلة الكلية لشطر الطاليات
إدارة الكلية
سياسة الجودة والهيكل الإداري
الوحدات المساندة
الأبحــــــــــــــاث
العمداء السابقون
الجوائز والتميزات
جائزة عميد كلية الهندسة
الأعتماد الأكاديمي العالمي (ABET)
إطلاق أول طائرة سعودية غير مأهولة
الحصول على شهادة الأيزو
الأقسام العلمية
هندسة الطيران والفضاء
الهندسة الكيميائية وهندسة المواد
الهندسة المدنية والبيئية
الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات
الهندسة الصناعية
هندسة التعدين
الهندسة النووية
الهندسة الميكانيكية
شطر الطالبات
دبلوم السلامة والوقاية من الحريق
خدمات الطلاب
القبول والتحويل
لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية
لائحة الطالب - الحقوق والواجبات
المواد
أسئلة متكررة
خدمات الموقع
مواقع الأكاديمين
دليل المنسوبين
الجمعيات الهندسية
مركز التميز البحثي في الأنظمة الهندسية الذكية
دليل الكلية باللغة الإنجليزية 2020
ألبوم الصور
خريطة الوصول
نماذج الدراسات العليا
آخر الأخبار
اتصل بنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الهندسة
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
تصميم متحكم متقطع - زمني مبني على البرمجة - الديناميكية وآخر متين مبني على تباين المصفوفات الخطية لحلقة تغذية خلفية للتحكم في سرعة محركي حثي
Discrete-Time Dynamic Programming-Based and Robust LMI-Based Output-Feedback Controllers Design for an Induction Motor Speed Control
الموضوع
:
هندسة كهربائية وهندسة حاسبات
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
يتطلب محرك الجر ذو كفاءة عالية سرعة الاستجابة لتتبع خطوة التغيير والمتابعة بتجاوز مقبول وأدنى قيمة لسرعة الانخفاض وزمن - الإعادة جراء خضوع المحرك لخطوة في الحمل مع انعدام الخطاء أثناء متابعة القيمة المطلوبة والتغيير في الحمل.في هذا البحث، نقدم دراسة مقارنة بين طريقتين للتحكم في حلقة تغذية خلفية للحصول على محرك حثي ذو كفاءة عالية. الأول ويسمى متحكم مقطع-زمني ذو حلقة تغذية خلفية (DTDP) ويستخدم بيانات سابقة من دخل وخرج المحرك والطريقة المستخدمة لتحقيق الأمثلية والمعروفة بالبرمجة¬-الديناميكية للحصول على أفضل تصميم لمصفوفة الكسب المرغوبة وهي ثابتة القيمة. أما الآخر والمسمى متحكم ذو حلقة تغذية خلفية مصمم باستخدام تباين المصفوفات الخطية (LMI)، حيث أن دراسة تقليص أثر الاضطراب (عزم الحمل) على سرعة دوران المحرك تتم بالحصول على أدنى قيمة للمعيارH∞ (إتش – اللاتناهي) باستخدام تباين المصفوفات الخطية. طريقة التصميم مبنية على إيجاد النموذج الخطي للمحرك من نموذجه اللاخطي للتيار وذلك حول نقطة تشغيل مختارة. دراسة أداء المحرك مزود بالمتحكم DTDP وLMI تتم عن طريق إخضاع المحرك الى عدة اختبارات منها اضطراب في الحمل (التنظيم والتتبع) وتغيير في البارامترات. وإتماما لهذه الدراسة، تم إضافة دراسة أداء المتحكم التقليدي التناسبي-التكاملي (PI) بغرض المقارنة. النتائج مشجعة جدا لمتابعة هذه الدراسة.
ردمد
:
1658-4023
اسم الدورية
:
مجلة الهندسة وعلوم الحاسب
المجلد
:
2
العدد
:
2
سنة النشر
:
1430 هـ
2009 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Tuesday, April 12, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
أحمد الخير بن سنوسي
Bensenouci, Ahmed ElKheir
باحث
دكتوراه
Bensenouci@ieee.org
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
29618.pdf
pdf
Discrete-Time Dynamic Programming-Based and Robust LMI-Based Output-Feedback Controllers Design for an Induction Motor Speed Control
الرجوع إلى صفحة الأبحاث