الصفحة الرئيسية
عن الكلية
نظرة عامة
نبذة عن الكلية
الرؤية والرسالة والأهداف
الأقسام العلمية والدرجات
الإدارة العليا
عميد الكلية
الوكلاء
وكيل الكلية
وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي
وكيل الكلية للتطوير
وكيلة الكلية لشطر الطاليات
إدارة الكلية
سياسة الجودة والهيكل الإداري
الوحدات المساندة
الأبحــــــــــــــاث
العمداء السابقون
الجوائز والتميزات
جائزة عميد كلية الهندسة
الأعتماد الأكاديمي العالمي (ABET)
إطلاق أول طائرة سعودية غير مأهولة
الحصول على شهادة الأيزو
الأقسام العلمية
هندسة الطيران والفضاء
الهندسة الكيميائية وهندسة المواد
الهندسة المدنية والبيئية
الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات
الهندسة الصناعية
هندسة التعدين
الهندسة النووية
الهندسة الميكانيكية
شطر الطالبات
دبلوم السلامة والوقاية من الحريق
خدمات الطلاب
القبول والتحويل
لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية
لائحة الطالب - الحقوق والواجبات
المواد
أسئلة متكررة
خدمات الموقع
مواقع الأكاديمين
دليل المنسوبين
الجمعيات الهندسية
مركز التميز البحثي في الأنظمة الهندسية الذكية
دليل الكلية باللغة الإنجليزية 2020
ألبوم الصور
خريطة الوصول
نماذج الدراسات العليا
آخر الأخبار
اتصل بنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الهندسة
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
تأثير مفردات التحكم للسيرفوموتور على السلوك الديناميكي لنظام الشعاع المقترن بالعمود المطاطي
Effect of Servomotor Control Parameters on the Dynamic Behavior of a Coupled Elastic Shaft-Elastic Beam System
الموضوع
:
هندسة ميكانيكية
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
في هذه الدراسة يتم تحليل نظام الدفع للسيرفوموتور المرن شعاع عمود - المرونة. النموذج يتكون من قرص، سيرفموتور، وشعاع المرنة التي تعلق على القرص مفصولة رمح مرنة. هذه الآلية لها تطبيقات كبيرة في هذه الصناعة، ويمكن أن تكون موجودة في المركبات. يتم اشتقاق معادلات الحركة فيما يتعلق الإحداثيات المعممة من رمح المرنة ، وشعاع مرنة وتناوب السيرفوموتور. ويتم الحصول على المعادلات التردد والأشكال وضع لشعاع مرنة ومطاطة رمح افتراض أوضاع الحدود متوافقة. حيث يتم الاحتفاظ الخطية التي تأتي من كوريوليس، العادي وتسارع عرضية في المعادلات. ويتم تحليل القيم الذاتية للنظام مرن نسبيا شعاع رمح - مرنة وجامدة نسبيا نظام شعاع رمح - مرونة فيما يتعلق الترددات المطلوبة والسيطرة التخميد من السيرفوموتور. النظام لديه ثلاثة أزواج معقدة المقابلة لتردد شعاع الطبيعية ، والتردد الطبيعي الالتواء والتردد السيطرة الفعلية السيرفوموتور والتخميد. ترددات السيطرة الفعلية زيادة مطردة والوصول إلى قيمة مقارب وهذا هو التردد التوائية الطبيعية للنظام رمح القرص في حين أن السيطرة الفعلية التخميد باطراد تنخفض إلى قيمة مقارب للالتخميد لزجة من جسم مرن. تردد الطبيعية التوائية للفروع نظام المحرك رمح القرص إلى الجذور الحقيقية على تردد بعض التحكم المطلوب. لا تغيير الحزمة التردد الطبيعي من الترددات التحكم المطلوب و / أو التخميد
ردمد
:
1479-1471
اسم الدورية
:
المجلة الدولية لضوضاء المركبات والاهتزازات
المجلد
:
3
العدد
:
4
سنة النشر
:
1427 هـ
2007 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, April 6, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
خالد عبدالله النفيعي
Alnefaie, Khaled Abdullah
باحث
دكتوراه
kalnefaie@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
29577.pdf
pdf
Effect of Servomotor Control Parameters on the Dynamic Behavior of a Coupled Elastic Shaft-Elastic Beam System
الرجوع إلى صفحة الأبحاث