الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها



فلسفته :

تقوم فلسفة البرنامج المقترح على ضرورة تعليم اللغة العربية بوصفها لغة حياة لمجموعة متنوعة من الدارسين ذوي الاحتياجات الأكاديمية والمهنية والثقافية المتنوعة.

ويركزعلى التواصل، ويُوَظِّفُ كُلَّ نشاطاته التعليمية للتواصل تسليما بأن تعلم اللغة يعزز التواصل، وأن هدف تعلم لغة أجنبية يجب أن يكون القدرة على التواصل بفاعلية بهذه اللغة.كما يركز على تقوية التقدم الفردي، ويحرص على استمتاع الدارسين بالتعلم ومادة الدراسة.

وينمـي البرنامج المهارات اللغوية من خلال المناقشة الجماعية والمحاضرات والعروض وتبادل الأدوار ومحادثات الحياة اليومية وتسخير الطرائق والتقنيات والأساليب العلمية المتبعة في تعليم اللغات لغير أهلها.

كما يتيح للدارسين طرائق متعددة للتعلم تُسَهِّلُ عملية التعلم بدمج الأنماط المختلفة من الوسائل والمناهج التعليمية في العملية التعليمية المتاحة في برامج تعليم اللغة لغير الناطقين بها.

وهو يهدف، بناء على ما تقدم، في كل فصوله الدراسية الأربعة إلى تنمية مهارات اللغة الأربعة، أي الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، ويقدم ذلك في إطار الثقافة العربية الإسلامية. ويقدم للطلاب مادة صحيحة (سمعية، مرئية، ونصية).

بالإضافة إلى تدريب الدارسين ليكونوا قادرين على قراءة المصادر الأولية والاستماع إليها وفهمها بالإضافة إلى التحدث عنها مع العرب على اختلاف البلاد العربية. 


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/29/2013 10:09:25 AM